التعليم

رابط الإستعلام نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2023

يبحث الآلاف من الطلاب عن نتيجة تقليل الإغتراب المرحلة الثالثة 2023، بعد  إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تصدر رابط نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب مؤشرات البحث علي جوجل خلال الساعات الماضية، تستهدف هذه المرحلة طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين استنفذوا رغباتهم، بالإضافة إلى طلاب الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023.

نتيجة تقليل الإغتراب 2023 المرحلة الثالثة

كان من المتوقع أن يتم إغلاق باب تسجيل الرغبات في مرحلة تقليل الاغتراب يوم الثلاثاء، ولكنه تم تمديده حتى يوم الأربعاءن سيتم الإعلان عن نتائج هذه المرحلة بعد مرور 72 ساعة من انتهائها، ستتم إعلان النتائج على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن الوصول إلى الرابط لنتيجة تقليل الاغتراب من خلاله.

تنسيق الثانوية العامة 2023

فيما يتعلق بنتائج التنسيق العام للقبول بالجامعات، تم الإعلان عن النتائج يوم السبت الماضي، قدم عدد طلاب من الشعب العلمية 141,170 طالبًا، بينما قدم 186,437 طالبًا من الشعبة الأدبية، ليصبح الإجمالي 227,607 طلاب.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة بالكليات الجامعية الشعب العلمية 51,300 طالب، والشعبة الأدبية 18,360 طالبًا، بإجمالي 69,660 طالبًا، وفي المعاهد التابعة للوزارة، بلغ عدد الطلاب في الشعب العلمية 84,239 طالبًا، والشعبة الأدبية 67,025 طالبًا، ليصبح الإجمالي 151,264 طالبًا.

خطوات الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب المرحلة الثالثة 2023

للاستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب للثانوية العامة في العام 2023، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك وانتقل إلى موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلدك.
  • بمجرد الوصول إلى صفحة النتائج، قد تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام معلومات الاعتماد الخاصة بك، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، ابحث عن رابط النتائج أو الاستعلام عن النتيجة.
  • انقر على الرابط المناسب للنتيجة وانتظر حتى يتم تحميل الصفحة.
  • ستظهر النتيجة على الصفحة المعروضة.
  • يمكنك البحث عن اسمك أو رقم الجلوس الخاص بك للعثور على نتيجتك الفردية.
  • احرص على تحميل أو طباعة نسخة من النتيجة للإشارة إليها لاحقًا.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى